وكالة اخبارية عراقية

العنزي: وجهت العبادي بخوض الإنتخابات بعيداً عن الصدر وحزب الدعوة.. إذا كان يطمح لولاية ثانية؟

العنزي: وجهت العبادي بخوض الإنتخابات بعيداً عن الصدر وحزب الدعوة.. إذا كان يطمح لولاية ثانية؟

12٬715

المدى نيوز

أكد مستشار السيد رئيس الوزراء لشؤون العشائر الشيخ (نور العنزي), أنه نصح السيد العبادي بخوض الإنتخابات دون التحالف مع السيد مقتدى الصدر, وضرورة التخلي عن حزب الدعوة.

ونقل مقربون من الشيخ العنزي قوله: طالبت السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي بالتخلي عن التحالفات التي لاتجدي نفعاً وقد عاثت بالبلاد سوءاً وحذرته من التحالف مع السيد مقتدى الصدر كون الأخير معروف بتخبطه ومواقفه المتضاربة التي افقدت الثقة به حتى من اقرب أتباعه.


وأضاف انه طالب السيد رئيس الوزراء بتقديم نفسه كمرشح تكنوقراط للتخلص من الضغوطات التي قد يمليها عليه أعضاء حزب الدعوة الذي ينتمي اليه حالياً, مؤكداً أن هذين الشرطين كفيلان بأن يقودا السيد العبادي الى ولاية ثانية في رئاسة الوزراء.

ويعتبر الشيخ نور العنزي من أوائل المتصدين لبرنامج المصالحة الوطنية الذي تبنته الحكومات المتعاقبة والذي يعتبره الكثير عبئا آخرا على كاهل الميزانية والحكومة لما لحق بهذا البرنامج من اهدار كبير للمال العام وانتفاع جهات معينة من عوائده المالية من خلال تنظيم المؤتمرات التي تكلف مئات الملايين.

وحاول العنزي مرات عديدة الحصول على صبغة قانونية لقيادة ملف المصالحة من خلال تقربه من السيد رئيس الوزراء الا أن الاخير كان رافضاً للفكرة كون العنزي لايحظى بمقبولية لدى رؤساء العشائر بسبب علاقاته مع جمال ومثنى أولاد حارث الضاري وزياراته المتكررة لهما في أربيل وعمان.

تعليقات