وكالة اخبارية عراقية

نوكيا تطلق هاتفا ثوريا جديدا في ثلاثة بلدان عربية

343

 

المدى نيوز :

أعلنت “HMD Global”، الشركة المطورة لهواتف نوكيا، عن إطلاق هاتف “Nokia 8” في العراق ولبنان والأردن، لافتة إلى أن الهاتف الجديد يتمتع بمواصفات متطورة تتمثل في الأداء العالي والتصميم.

 

وقالت الشركة في بيان إنها أطلقت “هاتف Nokia 8 في منطقة شرق المتوسط (لبنان، الأردن، بغداد، أربيل)؛ حيث ينفرد بمواصفات متفوقة تتمثل في الأداء العالي والتصميم الخلاب الذي ينم عن الإبداع والابتكار”، مبينة أن “هاتف نوكيا الجديد يقدم ثلاث مزايا متطورة تُقدم لأول مرة عالمياً في هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد تشمل التعاون مع بصرياتZEISS “.

 

وأضاف البيان أن الهاتف “يجسد كافة السمات الأساسية والمميزة لعلامة نوكيا الرائدة، من حيث الأداء المتفوق وخبرات نظام التشغيل أندرويد الخالصة، وكذلك استخدام هيكل الألمنيوم الموّحد المتطور حتى اليوم”.

 

ونقل البيان عن بير إيكمان، نائب رئيس شركة HMD Global في منطقة الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا: “تنمو وسائل الإعلام الاجتماعي البصرية بوتيرة متسارعة في المنطقة، ولا يخفي علماً أن كثير من تجارب الإعلام الاجتماعي تتجسد واقعاً عملياً من خلال الهواتف الذكية”

 

وأشار إيكمان إلى أنه “ومن خلال هاتف Nokia 8 نحن مسرورن بتقديم أحدث وأرقى التقنيات التي تتماشى مع توجهات العملاء في منطقة شرق المتوسط من أجل خلق المحتوى ومشاركته وذلك انسجاما مع رؤيتنا المتمثلة في تقديم قيمة حقيقية للعصر الرقمي الجديد الذي نعيشه”.

 

وأوضح أن “الهاتف الذكي Nokia 8 يقدم ميزة جديدة لأول مرة عالمياً تتمثل في خاصية وضع التصوير المزدوج  Dual-Sight  التي تمكّن المستخدمين من استخدم البث المباشر لمقاطع الفيديو خلال اللحظة على فيسبوك ويوتيوب. وتعمل خاصية وضع التصوير المزدوج Dual-Sight على تشغيل الكاميرا الأمامية والخلفية بصورة متزامنة وإظهار الصور وتشغيل المقاطع في نفس الوقت عبر تقسيم الشاشة. وعبر لمسة واحدة، فإنّ هذه القدرات المتفوقة للبث المباشر تمّكن الراغبين من مشاركة لحظاتهم الخاصة وتسجيل ذكريات لا تُنسى”.

 

وبين إيكمان أن ” Nokia 8يعد أول هاتف ذكي يقدم تقنية الصوت OZO، وبالتالي فإنه يقدم لك أحدث التقنيات المستخدمة في هوليوود ويجعلها في متناول يدك. وتنفرد تقنية OZO spatial 360° بتقديم خبرات صوتية غامرة على مقاطع الفيديو بتقنية 4K.  وتضمن تقنية الصوت 360o  الرائدة تقديم تشغيل متواصل حتى يكون بإمكانك تسجيل لحظاتك الرائعة للأبد”.

 

وأشير البيان إلى أن “نوكيا 8 يتمتع بهيكل موحّد متناغم مصنوع بدقة متناهية بسمك لا يتجاوز 4.6 ملم عند الحواف و7.3 ملم بالمعدل. وتتجلى الدقة العالية في الهيكل المصنوع من كتلة واحدة من الألمونيوم سلسلة 6000، وقد تمّ تعديل التصميم النقي بحيث يصبح مصقولاً أكثر عند استخدام عمليات 40-stave عبر الآلات وطلاء أكسيد الألمونيوم والصقل”.

 

وتابع أن “بعض النماذج المختارة تأتي بلمسات نهائية عاكسة عالية اللمعان استغرقت أكثر من 20 ساعة لإتمامها والحصول على المظهر المثالي. ويحتضن الهاتف الذكي الجديد شريحة كوالكوم بالمنصة النقالةSnapdragonTM 835   ويعمل وفق نظام التشغيل أندوريد في أحدث إصداراته ليقدم تجارب مذهلة وأداء استثنائي”.

 

 

ولفت البيان إلى أن “هناك جانبين لكل حكاية، ومع ميزة وضع التصوير المزدوج Dual-Sight لهاتف نوكيا 8 الجديد فإنك ستتمكن من التقاط ومشاركة الصورة الكاملة للحكاية. لقد تمّ تطوير الكاميرا الأمامية والخلفية بالتعاون مع بصريات ZEISS للحصول على خبرات متكاملة وأفضل التجارب. والآن فإنه بإمكان المدونين بث قصصهم الخاصة Bothie عبر وسائل التواصل الاجتماعي عبر وظيفة التصوير المزدوج Dual-Sight المتواجدة ضمن تطبيق الكاميرا. وبإمكان المعجبين كذلك الاستمتاع بتحميل عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو على Google Photos”.

 

بدوره، قال باتريك حرب، المدير العام لشركة HMD Global في الشرق المتوسط وإيران: “إنه لأمر شيق أن نري كيف تسهم التقنية الرقمية في تغيير حياتنا في منطقة الشرق المتوسط. نحن نشهد جيل جديد من المبدعين الذين يعملون على رسم وصياغة طريقهم الخاص حول العالم وفقاً لشروطهم الخاصة وتوقعاتهم الفريدة. ونحن على تعزيز مشاركة تجاربهم الثرية وفي نهاية المطاق توحيد الشعوب وتعزيز التقارب بينهم. ويوفر هاتف Nokia 8 تجارب مبتكرة وفريدة تلهم المستهلكين في منطقة الشرق المتوسط”.

 

وأضاف البيان، أن “Nokia 8 يقدم تقنية الصوت OZO المتفوق التي تجمع ما بين 3 مكبرات صوت مع خوارزمية محيطية حصرية لنوكيا لالتقاط الصوت تصاحبها التقنية المتفوقة والغامرة 360° spatial  للصوت المحيطي. قم بمشاركة فيديوهات 4K بتقنية OZO في أي مكان- حيث أن تقنيات الترميز الثنائية توفر دقة عالية للتشغيل المتواصل حتى في الأجهزة التي لا تحوي على تقنية صوتOZO “.

 

وزاد أن “الهاتف الذكي الجديد Nokia 8 لا يساوم في الأداء وذلك لكونه يأتي معززاً بالمعالج الرقمي بالمنصة النقالة the Qualcomm® SnapdragonTM 835″، مبينا أن المصممين لدى نوكيا “قاموا بتصميم الهاتف الذكي Nokia 8 واضعين نصب أعينهم المستخدمين في على رأس أولوياتهم عقبر كافة التفاصيل، وبالتالي فإنه يقدم قدرات فريدة لالتقاط المحتوى وتبادل الخبرات، وقد تطلب ذلك أن يتم إتقان التصميم من الداخل بصورة مماثلة لتفاصيله من الخارج”.

 

وأوضح أنه “لجعل الهاتف أكثر متانة ويعمل لفترة أطول، قامت فرق التصميم والابتكار والهندسة بالعمل معاً لتقديم أفضل النتائج. وكان ثمرة ذلك صنع أنبوب تبريد بطبقة كاملة من النحاس الجرافيتي الذي يقوم بتصريف الحرارة الناجمة عن الأداء العالي للأنظمة عبر الهاتف. وبالتالي فإنّ Nokia 8 لا يتعرض لمشاكل ارتفاع الحرارة حتى عند عمله في الظروف الأكثر تطلباً”.

تعليقات