وكالة اخبارية عراقية

واتساب يدرس إطلاق خدمات مدفوعة الأجر

346

 

المدى نيوز :

أعلنت مجموعة “واتساب” للدردشة، الخميس، عن نيتها تجريب خدمات مدفوعة الأجر مخصصة للشركات في مسعى إلى تنويع مصادر الدخل.

وقالت المجموعة في بيان لها على مدونة واتساب الرسمية إن “الأشخاص الذين باتوا يستخدمون واتساب للتواصل مع الشركات في إزدياد، كالقيام مثلاً بطلبية من فرن محلي أو الإطلاع على آخر صيحات الموضة في متجر للملابس”، مبينة أن ذلك “يتم بطريقة بدائية بعض الشيء”.

وأضاف أن “بعض الشركات تسعى إلى اكتساب مكانة رسمية على واتساب وصفحة مؤكدة؛ كي يميز المستخدمون الشركة عن الشخص، فضلاً عن وسيلة سريعة للرد على الرسائل”.

وبينت المجموعة أنها “ستجرب تطبيق واتساب بيزنس المجاني للشركات الصغيرة، بالإضافة إلى توفير حل للشركات الكبيرة التي تتعامل مع زبائن من العالم أجمع على نطاق واسع”، الأمر الذي سيتيح للشركات تقديم بلاغات مفيدة لزبائنها، مثل أوقات الرحلات وتأكيد التسليم وغيرهما من المعلومات.

وستتوفر النسخة المخصصة للشركات من التطبيق بالمجان في البداية، لكن ستفرض رسوم اشتراك على بعض الخدمات مع الوقت في ما يخص الشركات الكبرى، وفق ما أوضح القيمون على هذا التطبيق الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص في اليوم الواحد.

وتجني “فيسبوك” المالكة لخدمة “واتساب” غالبية عائداتها من الإعلانات، لكنها بدأت تعاني من التخمة لإدراج إعلانات جديدة في شبكتها، لذا فهي تبحث عن فسحة جديدة للمنشورات الترويجية في تطبيقي “مسنجر” و”واتساب” خصوصاً.

تعليقات